دليل تغذية طفلك حسب المراحل العمرية

خلال هذه المرحلة العمرية من حياة طفلك، سوف يستمتع بتناول مجموعة واسعة من الأطعمة، ولكن لا تقدمي له الكثير في مراحل مبكرة، واكتفي بتقديم نوع واحد من الأطعمة في كل مرة، واتركي مدة ثلاث أيام قبل تقديم نوع جديد آخر له، وذلك لتضمني أن طفلك لا يعاني من حساسية ضد نوع معين من الأطعمة. ولمساعدتك في تحديد ماهية وكمية الأطعمة التي يجب تقديمها لطفلك خلال مراحل عمره المختلفة، نوفر لك سيدتي دليلاً لأساسيات اختيار أنواع الأطعمة وكمياتها المناسبة لكل مرحلة عمرية ابتداءًً من عمر 12 وحتى 36 شهراً. لا تقلقي إذا لم يتناول طفلك الكمية المحددة له، أو حتى تناول أكثر منها؛ حيث أن هذا الدليل يقدم لك بعض الأساسيات التي من شأنها مساعدتك بهذا الخصوص، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من المعلومات، قومي باستشارة طبيب طفلك أو اخصائي في تغذية الأطفال .



تأمين منزلك لحماية طفلك- الجزء الثاني

كما ذكرنا سابقاً في الجزء الأول من قسم "تأمين منزلك لحماية طفلك"، فإن الحوادث التي تحصل داخل المنزل قد تشكل أكبر نسبة من المخاطر التي تهدد صحة طفلك، مقارنة مع العوامل الخارجية التي لا يمكنك التحكم بها، وهنا يمكنك أن تحمي طفلك مسبقاً من خلال تطبيق احتياطات السلامة داخل المنزل، ومن خلال تأمين منزلك لحماية طفلك قدر الإمكان، وهنا خذي بعين الاعتبار بأن الضمان الوحيد لحماية طفلك هو مراقبته على الدوام في كل مكان يتواجد فيه .



تأمين منزلك لحماية طفلك- الجزء الأول

لا تقللي أبداً من أهمية تأمين منزلك لحماية طفلك؛ حيث أن معظم الحوادث والإصابات التي يتعرض لها الأطفال تحدث بسبب عدم الاكتراث لبعض المخاطر الموجودة داخل المنزل مقارنة بالمخاطر الناجمة عن العوامل الخارجية .

إليك بعض النصائح عن كيفية تأمين منزلك لحماية طفلك، ولكن خذي بعين الاعتبار بأنه حتى المنزل المؤمن بشكل تام يمكن أن يشكل بعض المخاطر على طفلك، ولذلك لا تتركي طفلك أبداً بمفرده من دون مراقبة .



التحضير المسبق للسفر مع الطفل جواً

هنالك العديد من الأمور التي يتوجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل اصطحاب الطفل معك في رحلته الأولى بالطائرة، مثلاً، عليك النظر في قائمة أمتعتك، وما عليك توضيبه، وكيف يمكنك منع نوبات غضب الطفل في المطار. إليك بعض المعلومات عن هذه المواضيع الثلاثة .



التحضير المسبق للسفر مع الطفل براً

ليس من الضروري أن تكون رحلات السفر الطويلة عبر البر أمراً متعباً وشاقاً، وإنما يحتاج هذا النوع من الرحلات إلى القليل من البصيرة، والتخطيط الاستراتيجي، وبعض من المرح لإضفاء البهجة على الرحلة. ألق نظرة على الخطوات المدونة أدناه لتساعدك في القيام برحلتك براً مع عائلتك بسهولة ويسر .