اختيار ملابس ما بعد الولادة

يكلف الحمل والولادة جسدك ثمناً كبيراً، لكن لا تسمحي لزيادة وزنك بأن تشعرك بالاستياء، فمن الطبيعي أن يزداد وزنك بعد الحمل. وإلى أن تتمكني من خسارة الوزن الذي أضافه الحمل، اتبعي نصائحنا في ارتداء الملابس حتى تشعري بالراحة وتبدي بمظهر جميل .

• ابحثي في ملابس الحمل

يحتمل أن تكون الملابس التي ارتديتها خلال الشهرين الثالث أو الرابع من الحمل مناسبة لك الآن، وقد تساعد في إخفاء زيادة الوزن أيضاً .

• اعتمدي على الملابس المزينة بالرسومات

تعتبر القمصان المزخرفة مثالية للأمهات الجدد لأنها تخفي عيوب الجسم والبقع الناتجة عن تقيؤ الطفل وإرضاعه. كما أنها تضفي الألوان إلى خزانة ملابسك .

• ابحثي عن قمصان يسهل خلعها أو فك أزرارها

هذه القمصان تجعل عملية الرضاعة أكثر بساطة. كما تخفي القمصان الأطول منطقة البطن عند الحركة، وتغطي منطقة الحزام المشدودة إن كان السروال ما زال ضيقاً. ولا تشتري أية ملابس تحتاج إلى التنظيف الجاف .

• قومي بجرد خزانة ملابسك

يمكّنك ذلك من تحديد السراويل والتنانير المزودة بحزام مطاطي التي يمكن ارتداؤها، ويبيّن لك إن كنت بحاجة إلى شراء ملابس جديدة. في تلك الحالة، اختاري سراويل حيادية اللون حتى ترتديها مع قمصان جريئة الألوان .

• تحلي بالصبر عند قياس الملابس القديمة

قد لا يناسبك سروال الجينز المفضل لديك بعد اليوم، لكن لا تدعي ذلك يحزنك، انتظري لمدة شهر قبل تجربة ملابسك السابقة للحمل، وإن كان مقاسها غير ملائم ضعيها جانباً لمدة شهر آخر قبل تجربتها مرة أخرى. وفي هذه الأثناء اشتري ملابس جديدة تناسب مقاسك وتشعرك بالراحة .

• قومي بتأجيل التسوق إلى أن تكوني مستعدة للعودة إلى العمل إذا نويت ذلك

وعندما تفعلين ذلك جربي مقاسات مختلفة لتعرفي ما يناسبك، ولا تنجذبي إلى شراء ما يقارب مقاسك الأصلي لترضي غرورك. لأن الاحتمال الأكبر هو أنه لن يبدو جميلاً، فلا تركزي على المقاس المكتوب على البطاقة، لأنك الوحيدة التي سترينها، بل ركزي أن تناسبك الملابس وأن تبدو جميلة عليك. ولا تشتري مجموعة كاملة من الملابس في آن واحد بل اكتفي ببعض القطع الكلاسيكية فقط، ثم اخرجي في احتفال للتسوق عندما تحققين أهدافك في تخفيف الوزن .

• لا تتعجلي

استغرقت زيادة الوزن الناتجة عن الحمل 9 أشهر، ولهذا لا تتوقعي أن تستعيدي رشاقتك خلال شهر أو اثنين. لكن لا تدعي ذلك يحبطك ولا تزيدي من شعورك سوءاً بمحاولة ارتداء ملابسك القديمة الضيقة. حددي أهدافاً واقعية لخسارة الوزن واختاري نظاماً غذائياً صحياً، وفي هذه الأثناء اشتري بعض الملابس الجديدة التي تشعرك بالرضا وتمنحك مظهراً جميلاً، واستمتعي بميزات جسمك التي تفتخرين بها .