فن الطبخ: السنونية

من الأطباق اللذيذة المعروفة في الشرق الأوسط هو السنونية، والذي عادة ما يتم تحضيره لدى ظهور أسنان الطفل، وقد جاء اسم "سنونية" من كلمة سن، ويعد تحضير هذا النوع من الحلوى طريقة فريدة للاحتفال بنمو الطفل وظهور أسنانه مع العائلة والأصدقاء، بأسلوب يترك ذكرى مميزة. وفيما يلي طريقة سهلة لتحضير حلوى السنونية المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة .


فن الطبخ: المعكرونة

تنشغل الأمهات بالكثير من المهام مما يقلل من الوقت المخصص للمطبخ، لكن لا حاجة للتنازل عن نوعية الأطعمة التي تقدمينها لعائلتك، وفيما يلي 3 طرق سهلة لصنع معكرونة لذيذة وضمان تمتع عائلتك بوجبات صحية ومشبعة .


فن الطبخ: المُغلي

يعد المُغلي والذي يعرف أيضاً بالكراوية من الأطباق الشرق أوسطية المعروفة والتي يتم تحضيرها عند ولادة الطفل، وهي عادة تقليدية للأمهات الجدد بأن يقوموا بتحضيرها وتقديمها للزوار خلال الأسابيع الأولى من بعد الولادة، وتتميز هذه الحلوى بغناها بالعناصر الغذائية المفيدة التي تحفز إنتاج حليب الرضاعة لدى الأمهات، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير المُغلي .


فن الطبخ: مسقّعة بالباذنجان

إنها وجبة لذيذة وسهلة التحضير، ومحبوبة من قبل الكثيرين، فإذا كنت تبحثين عن وصفة سريعة لوجبة الغذاء، فهذا خيار مثالي؛ حيث يمكنك تقديمها مع الأرز أو الخبز العربي، كما أنه من الممكن أن تقدّم باردة أو ساخنة بحسب الرغبة.


فن الطبخ: فول بزيت

إن كنت تبحثين عن طبق بسيط ومغذي للإفطار، فلم لا تختارين طبق الفول بالزيت التقليدي؟ إنه ليس صحياً فحسب، بل هو سهل التحضير ويمنحك شعوراً بالشبع. فإذا طهوت الفول في قدر الضغط، سيستغرق إعداد الطبق 5 دقائق فقط، أما إذا طهوته في قدر عادية، سيستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة، وإليك المكونات التي تحتاجين إليها :


فن الطبخ: فاصولياء بالزيت

طبق خفيف ويشعرك بالشبع، يمكن تقديمه ساخناً أو بارداً كطبق سلطة، أو يمكن أكله أيضاً مع الخبز على وجبة الإفطار، ووجبة الغداء، ووجبة العشاء. طبق الفاصولياء بزيت الزيتون هو طبق بسيط وسهل وسريع التحضير. ويمكن زيادة أو تقليل مقدار الفاصولياء المستعملة في التحضير حسب عدد الأشخاص، كما يمكنك مضاعفة المقادير المذكورة أدناه إذا أردت تقديم هذا الطبق إلى عدد أكبر من الأشخاص . 


فن الطبخ: المسخن

وهو طبق فلسطيني معروف؛ إذ يعتبر المسخن الذي يتكون من دجاج وبصل وزيت الزيتون، طعاماً مناسباً لوجبة الغداء، وعلى الرغم من أن طريقة تناوله يمكن أن تشكل إزعاجاً، إلا أنه طبق مفضل لدى العديد من الناس، كباراً وصغاراً. الوصفة التالية تكفي لستة أشخاص، ويجب تقديم هذا الطبق ساخناً، ويمكن تقديم اللبن معه حسب الرغبة .


فن الطبخ: المجدرة

هل كان يومك شاقاً ولست بمزاج جيد للبقاء لأكثر من ساعة في المطبخ وبجانب الفرن لتحضير وجبة الغداء؟ لا تقلقي، فلدينا الوصفة التي ستنقذك من هذا الموقف! تعتبر المجدرة وجبة مثالية لمن يردن تحضير وجبة حقيقية ومشبعة في وقت قياسي، تكفي هذه المقادير لستة أشخاص . 


الحلويات: الكعك الموفينية بالتفاح والتمر

إذا كنت من عشاق الحلويات، فإليك هذه الوصفة اللذيذة. الكعكة الموفينية بالتفاح والتمر لذيذة ومغذية، ويمكن تناولها مع القهوة أو الشاي في الصباح، كما يمكن اعتبارها وجبة خفيفة يمكن تناولها بعد وجبة الغداء، ويمكن إعطاؤها لطفلك في المدرسة. تكفي هذه الوصفة لعمل 12-18 كعكة، وإذا كان طفلك لا يحب الفواكه، قومي بتقشير التفاح قبل بشره، وانقعي التمر بماء ساخن واهرسيه ليصبح بقوام العجينة، كما يمكنك عدم إضافة الجوز الأمريكي إذا لم يكن مرغوباً من قبل أفراد العائلة، أو أنه يسبب الحساسية للبعض منهم .