دليل الأم للتعامل مع الضغط النفسي

إن الشعور بالضغط النفسي يعد من العوارض الطبيعية التي تواجه الأمهات الجدد، فوجود طفل صغير يعتمد عليكِ بشكل كلّي في كامل احتياجاته يشكّل تجربة صعبة، لذا فإنك ستحتاجين إلى بعض الدعم المعنوي من قبل عائلتك وأصدقائك. وفيما يلي نقدم لك خطة بسيطة وفعّالة لمساعدتك على مواجهة الضغط النفسي والسيطرة عليه، لتتمكني من التعامل مع مختلف المواقف التي قد تواجهينها .


اختيار ملابس ما بعد الولادة

يكلف الحمل والولادة جسدك ثمناً كبيراً، لكن لا تسمحي لزيادة وزنك بأن تشعرك بالاستياء، فمن الطبيعي أن يزداد وزنك بعد الحمل. وإلى أن تتمكني من خسارة الوزن الذي أضافه الحمل، اتبعي نصائحنا في ارتداء الملابس حتى تشعري بالراحة وتبدي بمظهر جميل .


التعامل مع تساقط الشعر بعد الولادة

ربما استمتعت بشعر لامع خلال فترة الحمل، لكنك بعد الولادة قد تلاحظي أن شعرك قد بدأ يخف في المنطقة المحيطة بمنبت الشعر وعلى قمة الرأس. ويعتبر تساقط الشعر بعد الولادة تطوراً طبيعياً ومتوقعاً ولا يستدعي الذعر. تعرفي إلى أسبابه وطرق علاجه لتشعري بالراحة .


معلومات أساسية عن التجميل: طرق سهلة لتصفيف الشعر السريع للأمهات

هل تعانين من شعرك ولم تجدي الوقت الكافي للعناية به؟ هل مللت من ربط شعرك بالطريقة الاعتيادية ذاتها؟ أضفي القليل من التنويع على مظهر شعرك واشعري بالرضا تجاه الطريقة التي تسرحينه بها عن طريق اتباع بعض الإرشادات البسيطة التي نقدمها لك لتحصلي على شعر في غاية الأناقة .


أساسيات في التجميل: وضع مساحيق التجميل بسرعة وسهولة

يصبح الوقت من السلع النادرة التي يصعب حصولك عليها مع واجبات الأمومة التي باتت تترتب عليكِ، إلى جانب الواجبات المنزلية والمهنية في حال كنت امرأة عاملة، لذا يعد الاستغلال الأمثل للوقت مهارة لا بد لك من التحلي بها، مما يعني أنه يجب عليك إتمام بعض المهام التي كانت تستغرق مدة 20 دقيقة في 5 دقائق فقط، ومن هذه المهام وضع مساحيق التجميل .


أساسيات في التجميل: دليل الأمهات الجدد للحفاظ على جمالهن

من الطبيعي بمجرد أن أصبحت أماً أن تقل فرص الاعتناء بنفسك وبشكلك، وستواجهين ذلك مع انشغالك بتغيير حفاض طفلك بشكل مستمر، وإرضاعه في أوقات متأخرة من الليل، إلى جانب الأعمال المنزلية المختلفة التي قد تقع على عاتقك، ومع كل هذا كيف لك أن تعتني بنفسك وأن تظهري بمظهر لائق؟ سنحقق لك ذلك إذا اتبعت برنامجنا التجميلي البسيط التالي !